الجيش الوطني يبدأ التنسيق مع قبائل صنعاء

الخميس, 06 يوليو, 2017 11:57:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
دشن قادة الجيش اليمني سلسلة لقاءات مكثفة مع زعماء القبائل المحيطة بالعاصمة صنعاء، تمهيداً لبدء معركة تحرير من الانقلابيين، حيث ناقشت خطة تحرير صنعاء، ودور القبائل فيها.
 
وقالت مصادر لـ«البيان» إن اجتماعات مشتركة لعدد من الرموز القبلية والقيادات العسكرية التابعة للشرعية بدأت، بهدف التنسيق حول خطة الجيش لاقتحام صنعاء، في إطار خطة تحرير العاصمة من قبضة الميليشيات.
 
 وذكرت مصادر عسكرية أمس الأربعاء أن قوات من التحالف والجيش اليمني تتولى تدريب أكثر من ثلاثة آلاف جندي ستوكل لهم مهمة اقتحام المدخل الشرقي لصنعاء ضمن خطة هدفها إرغام الانقلابيين على القبول بالسلام،بينما وقّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، اتفاقية إعادة تأهيل وصيانة مبنى المركز الصحي بمنطقة النجدين بمديرية الضليعة بمحافظة حضرموت.
 
ووفق المصادر التي تحدثت لـ"البيان" فإن خبراء يشرفون على تدريب أكثر من عشر كتائب من قوات المهام الخاصة سيتولون مهمة اقتحام في منطقة نقيل بن غيلان الجبلية في مديرية نهم للوصول إلى أطراف العاصمة.
 
وقبل أيام وصل نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح الاحمر الى محافظة مأرب قادما من المملكة العربية السعودية ، وأجرى سلسلة اجتماعات مع قادة الجيش ، وقادة المقاومة في صنعاء وذمار.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء