ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

قوات من الجيش الوطني

الاربعاء, 05 يوليو, 2017 09:16:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
 
ذكرت مصادر عسكرية يمنية أن قوات التحالف العربي تتولى تدريب أكثر من ثلاثة آلاف جندي يمني ستوكل لهم مهمة اقتحام المدخل الشرقي لصنعاء ضمن خطة هدفها إرغام الانقلابيين على القبول بالسلام،بينما وقّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، اتفاقية إعادة تأهيل وصيانة مبنى المركز الصحي بمنطقة النجدين بمديرية الضليعة بمحافظة حضرموت.
 
ووفق المصادر التي تحدثت لـ"البيان" فإن خبراء من التحالف العربي وآخرين من القوات الخاصة اليمنية يشرفون حاليا على تدريب أكثر من عشر كتائب من قوات المهام الخاصة سيتولون مهمة اقتحام في منطقة نقيل بن غيلان الجبلية في مديرية نهم للوصول إلى أطراف العاصمة.
 
وحسب المصادر فإن هذه الكتائب من وحدات «المشاه جبلي» تخضع لتدريبات مكثفة على تضاريس مشابهة لتضاريس ساحة المعركة الفعلية في منطقة نقيل بن غيلان الذي يفصل بين موقع وحدات الجيش حاليا ومنطقة بني حشيش أولى مناطق العاصمة وتوقعت المصادر الانتهاء من هذه التدريبات خلال أسابيع.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء