اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين بصنعاء

الإثنين, 03 يوليو, 2017 10:41:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 
 استنكرت رابطة امهات المختطفين بمحافظة الحديدة قيام جماعة الحوثي وصالح المسلحة التحضير لمحاكمة هزلية لعدد من أبنائنا المختطفين دون إشعار أهاليهم.

وقالت الرابطة في بيان لها اليوم الاثنين إن جماعة الحوثي وصالح تعتزم تقديم المختطفين للمحاكمة ولم يرتكبوا أي جريمة، ودون توجيه رسمي من أي جهة قانونية لاحتجازهم. بحسب البيان

نص البيان
نستنكر نحن رابطة أمهات المختطفين بمحافظة الحديدة قيام جماعة الحوثي وصالح المسلحة التحضير لمحاكمة هزلية لعدد من أبنائنا المختطفين دون إشعار أهاليهم، ناهيك عن اختطافهم من بيوتهم ومقار أعمالهم دون مسوغ قانوني وظروف احتجازهم الغير قانونية.

لقد ورد إلينا في رابطة الأمهات أخبار مؤكدة من بعض أسر المختطفين بالسجن المركزي بمحافظة الحديدة عزم الحوثيين على تقديم أبنائنا المختطفين للمحاكمة دون أن يرتكبو أي جريمة، ودون توجيه رسمي من أي جهة قانونية لاحتجازهم، بل وقامت بتصوير بعضهم تحت وطأة التعذيب الممنهج، ليعترفوا بما تم تلفيقه لاحقا من تهم باطلة والإمضاء عليها بالإرغام.

ولم تكتف جماعة الحوثي وصالح المسلحة باختطاف أبنائنا وإخفائهم قسرا بل ولم يسمحوا لنا بزيارتهم ولا إيصال الأكل لهم ولا الاطمئنان على أحوالهم طوال مدة الاختطاف ومنهم من لانعلم مصيرهم ولا أماكن احتجازهم حتى الآن.

إننا وفي بياننا هذا نطالب سلطة الأمر الواقع إيقاف هذه المحاكمة غير العادلة لأن أبنائنا مدنيون أبرياء أخذوا بدون وجه حق، كما نطالب بالسماح للأهالي بالتواصل الآمن مع ذويهم من المختطفين والكشف عن مصير المخفيين منهم، مالم فالرابطة تحمل جماعة الحوثي وصالح المسلحة وما يتبعها من أجهزة وأدواتها، ونحملهم مسؤولية سلامة وحياة جميع المختطفين والمخفيين قسراً ونطالب بسرعة إطلاق سراحهم دون قيد أوشرط.

صادر عن رابطة أمهات المختطفين بمحافظة الحديدة الاثنين 2017/7/3




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ