كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

الإثنين, 03 يوليو, 2017 08:50:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين، عن تقديمها 20 سيارة إسعاف و100 حزمة من مستلزمات علاج الكوليرا و128,000 قنينة من السوائل الوريدية كجزء من شحنة مساعدات تحوي 403 طن من المستلزمات الطبية لليمن.

وذكرت المنظمة في بيان على موقعها الإلكتروني، وصلت محافظة الحديدة 20 سيارة إسعاف و100 حزمة من مستلزمات علاج الكوليرا و128,000 قنينة من السوائل الوريدية كجزء من شحنة مساعدات تحوي 403 طن من المستلزمات الطبية

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور نيفيو زاغاريا: "لقد احتجنا إلى نوع خاص من السفن لحمل سيارات الإسعاف ولحسن الحظ وجدنا واحدة منها في المنطقة.
وأفاد: قمنا بتحميل أكبر قدر ممكن من الإمدادات الطبية بما في ذلك بعض مواد التغذية العلاجية التي ستستخدمها منظمة اليونيسف للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية".

وأكد إن إيصال المستلزمات الطبية للأشخاص الأكثر احتياجاً في اليمن ليس بالمهمة السهلة بسبب الصراع المستمر وتضرر البنى التحتية للموانئ إضافة للصعوبات اللوجستية التي تعرقل وصول المساعدات. وقد انخفض تدفق الأدوية للبلد بنحو 70%.

وقال  زاغاريا: "إن الناس يموتون في اليمن الآن لعدم تمكنهم من الحصول على الرعاية الصحية. وأبرز مثال على قدم قدرة النظام الصحي في البلد على الاستجابة لاحتياجات السكان هو استمرار تفشي وباء الكوليرا والذي تسبب في وفاة 1500 شخص خلال شهرين فقط".
 




قضايا وآراء
مأرب