مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين    

الإثنين, 03 يوليو, 2017 06:06:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 أفاد السفير البريطاني لدى اليمن "سايمون شيركليف" اليوم الإثنين، إن بلاده تدعم صوتا جنوبيا موحدا جنوبي البلاد من خلال السلام والحوار السياسي.

وقال "سايمون" في تغريدات له بصفحته على موقع التدوين المصغر "تويتر"، إن اجتماع جيد جمعه مع محافظ عدن السابق ورئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي "عيدروس الزبيدي"
وأشار السفير البريطاني إلى أن الزبيدي، تكلم عن المجلس الانتقالي الجنوبي وشرحه بشكل أكبر، وقال بأن المجلس يريد أن يكون الصوت الأساسي للجنوب.

وأكد إن المملكة المتحدة تدعم صوتاً جنوبياً قوياً وموحداً والذي بإمكانه تحقيق أهدافه من خلال حوار سياسي وتوافق وليس عن طريق العنف.

وكان الزُبيدي قد أعلن في 11 مايو/أيار الماضي عن مجلس انتقالي لإدارة المحافظات الجنوبية وتمثيلها داخلياً وخارجياً، وواجهته الحكومة اليمنية بالرفض.

ولوقي المجلس بانتقادات ورفض كبيرين من قبل الرئاسة والحكومة في اليمن،  ومعظم المكونات السياسية في البلاد، مع رفض كبير من قبل مجلس التعاون الخليجي.




غريفيث