الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

الإثنين, 03 يوليو, 2017 06:06:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 أفاد السفير البريطاني لدى اليمن "سايمون شيركليف" اليوم الإثنين، إن بلاده تدعم صوتا جنوبيا موحدا جنوبي البلاد من خلال السلام والحوار السياسي.

وقال "سايمون" في تغريدات له بصفحته على موقع التدوين المصغر "تويتر"، إن اجتماع جيد جمعه مع محافظ عدن السابق ورئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي "عيدروس الزبيدي"
وأشار السفير البريطاني إلى أن الزبيدي، تكلم عن المجلس الانتقالي الجنوبي وشرحه بشكل أكبر، وقال بأن المجلس يريد أن يكون الصوت الأساسي للجنوب.

وأكد إن المملكة المتحدة تدعم صوتاً جنوبياً قوياً وموحداً والذي بإمكانه تحقيق أهدافه من خلال حوار سياسي وتوافق وليس عن طريق العنف.

وكان الزُبيدي قد أعلن في 11 مايو/أيار الماضي عن مجلس انتقالي لإدارة المحافظات الجنوبية وتمثيلها داخلياً وخارجياً، وواجهته الحكومة اليمنية بالرفض.

ولوقي المجلس بانتقادات ورفض كبيرين من قبل الرئاسة والحكومة في اليمن،  ومعظم المكونات السياسية في البلاد، مع رفض كبير من قبل مجلس التعاون الخليجي.




قضايا وآراء
مأرب