قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب     في محراب الشهيد الزبيري     مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!     رئيس حزب الإصلاح في أقوى تصريح من نوعه حول اتفاق الرياض     محافظ شبوة يلتقي مندوب بنك الكريمي ويعد بفتح فروع جديدة للبنك     فساد المنظمات وخدش كرامة اليمنيين     الإمارات وما هو أخطر من التطبيع مع اسرائيل     نواب في الكونجرس الأمريكي يوقفون صفقة سلاح للإمارات بسبب تسربها للإرهابيين     صراعات النفوذ والثروة بصنعاء.. نار تحت الرماد     محاولات سعودية في الوقت الضائع لتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية    

الثلاثاء, 27 يونيو, 2017 08:24:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
سيطر أبطال اللواء 62 مشاة ميكا اليوم على أجزاء واسعة من جبل مرثد المطل على مديرية صرواح ، وسط توقعات باستكمال السيطرة عليه خلال الساعات القادمة بمساندة من قوات التحالف العربي.

وأكد مصدر عسكري لـ”سبتمبر نت” أن الجيش الوطني مسنودا بالتحالف العربي يخوض معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية لاستكمال السيطرة على جبل مرثد الذي باستكمال السيطرة عليه يكون الجيش الوطني قد سيطر ناريا على خط صنعاء صرواح، وقطع خطوط الإمداد على الانقلابيين في جبل هيلان.

وتأتي معركة استعادة جبل مرثد بعد أيام من استعادة الجيش الوطني مسنودا بدعم التحالف العربي الجمعة الماضية منطقة المخدرة بالكامل.

ومثلت جبهة المخدرة واحدة من أقوى جبهات الانقلابيين في مأرب بعد صرواح، وهي منطقة جبلية مرتفعة تقع شمال غرب محافظة مأرب وتتبع إداريا مديرية صرواح.

وتبلغ مساحة المخدرة 50 كيلو متر مربع، وتسيطر على خط الإسفلت الممتد من مأرب إلى صنعاء من الناحية الشرقية لها وخط الإسفلت الممتد من مفرق هيلان إلى بني حشيش صنعاء.



تصويت

السعودية ستدخل في حوار مباشر مع الحوثيين قريبا بعيدا عن الشرعية
  نعم
  لا
  لا أعرف


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ