ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

البشير

الأحد, 25 يونيو, 2017 11:26:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
أكد الرئيس السوداني عمر البشير إن قوات بلاده المشاركة بالقتال في اليمن ضمن قوات التحالف العربي تقاتل من أجل تحقيق غايات نبيلة.

وقال البشير في كلمة وجهها الأحد لتهنئة شعبه بمناسبة عيد الفطر، جهود القوات المسلحة في السودان وفي اليمن، وقال: "أهنئ عبركم القوات المسلحة المرابطة في بقاع بلادنا كافة ولفصائلها التي تؤدي واجباتها باقتدار في اليمن الشقيق، وهي تقدم الشهداء في سبيل أهداف نبيلة لإعادة الشرعية لهذا البلد الشقيق، والتهنئة مستحقة كذلك لأبناء السودان كافة في قوات الأمن والشرطة و”الدعم السريع” وهم يسهرون على سلامة الوطن وأمن شعبه".

وجدّد البشير الدعوة لمن تبقى من حاملي السلاح و"بعض من قوى سياسية لا تزال أسيرة التردد، للالتحاق بجهود الوفاق الوطني الذي أسست له الوثيقة الوطنية، بعد أن استبان للجميع جديتنا وحرصنا على الوفاء بها، فلا سبيل أمام الجميع لحل مشكلات الوطن إلا بالحوار".

وتشارك السودان ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، لمواجهة الحوثيين ودعم الحكومة اليمنية، وقتل جنود سودانيون منذ بداية العام، حيث تتواجد القوات في جبهات الساحل الغربي للبلاد في منطقة "المخا" وفي منطقة "ميدي" شمالي البلاد. 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء