النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن    

الثلاثاء, 20 يونيو, 2017 11:19:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
أدان الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، القصف الذي تعرض له أحد الأسواق في محافظة صعدة، شمالي اليمن، السبت الماضي؛ ما أدى إلى مقتل 20 مدنيا وإصابة آخرين.
 
وفيما أعرب عن تعازية لأسر الضحايا، قال الاتحاد الأوروبي في بيان له ، إن القصف "يعد تذكير صارخ بأن المدنيين في اليمن هم من يتحمل وطاءة الحرب التي دمرت بلدهم وتهدد بزعزعة الاستقرار الاقليمي" بحسب وكالة الاناضول .
 
ولم يتطرق البيان إلى هوية الجهة التي شنت الهجوم، لكن الحوثيين - الذي يسيطرون على صعدة - قالوا إنه تم بغارة لطيران التحالف العربي، فيما لم يصدر عن الأخير أي نفي أو تأكيد لذلك.
 
وأعرب الاتحاد الأوروبي عن "قلق متزايد من الوضع الانساني في البلاد التي تواجه انتشار المجاعة على نطاق واسع وتعاني منذ وقت قريب من تفشي الكوليرا".
 
وقال إنه "يتطلع لانخراط جميع الاطراف وبشكل بناء لإيجاد حل سلمي تفاوضي للصراع برعاية الامم المتحدة، ووضع حد للازمة الحالية الغير مسبوقة".
 
وأكد الاتحاد الاوروبي أنه "سيواصل العمل مع الأمم المتحدة وجميع اليمنيين والفاعلين الاقليميين للبحث عن حل سلمي للازمة مع بقائه ملتزما بتقديم المساعدات الانسانية للمواطنين اليمنيين بحسب احتياجاتهم المتزايدة"



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ