كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

الجمعة, 16 يونيو, 2017 11:03:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 اكدت نقابة الصحفيين اليمنيين ان اليمن شهدت خلال العامين الماضيين انهيارا حادا في حرية الرأي .

وذكر عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي في شهادة النقابة التي قدمها في الدورة الـ 45 لمجلس حقوق الانسان بجنيف حول واقع الصحافة في اليمن والانتهاكات، بان وسائل الإعلام وقادة الرأي كانوا هدفا واضحا من قبل مليشيا الحوثي وصالح منذ انقلابها على السلطة الشرعية في سبتمبر 2014، يث تم إغلاق الصحف والمواقع الإلكترونية الإخبارية ، ومكاتب القنوات اليمنية والعربية والدولية.

وقال الاسيدي "ان النقابة رصدت خلال العامين الماضيين مقتل ٢٣ صحفيا وحجب١٥٠ موقعا اخباريا، وتعرض ١٤٨ صحفيا للاختطاف والاعتقال والاحتجاز"..مشيراً الى انه لا يزال ١٩ صحفيا منهم محتجزا لدى المليشيا، وصحفي مختطف لدى تنظيم القاعدة.

وتطرق الى الاسيدي الى اصدار محكمه تتبع المليشيا الحوثية حكما بالإعدام على الصحفي المخضرم يحي الجبيحي في جلسه سريه لمحاكمه دامت عشر دقائق كما تعرض الصحفي الاستقصائي محمد العبسي للاغتيال من خلال السم.

واكد ان اليمن شهدت مذبحة حقيقة للصحافة ستظل ذكراها البشعة تتردد لعقود قادمة.

واوصت النقابة مجلس حقوق الانسان بتكليف المقرر الخاص المعني بحماية وتعزيز حرية الرأي والتعبير بزيارة اليمن للاطلاع عن قرب على حجم المأساة الصحفية ورفع تقرير بذلك




قضايا وآراء
مأرب