ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الاربعاء, 14 يونيو, 2017 12:56:00 مساءً

اليمني الجديد - العربي الجديد
بسبب الكسل أو العادة قد يكون من المغري نشر الغسيل ليجف داخل المنزل، خصوصاً عند تهاطل الأمطار وقت الشتاء أو عندما يكون الجو حاراً داخل البيت في فصل الصيف، لكن العلم يحذر من مثل هذا التصرف لما يحمل من مخاطر على الصحة.

وتنقل صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية عن كبير محاضري الصحة البيئية في جامعة نيو ساو

ث ويلز وخبير الرطوبة، نِك أوسبورن، تحذيره من نشر الغسيل داخل مكان مغلق لأن ذلك يساهم في زيادة العفن والغبار داخل المكان، وهو ما له مضاعفات صحية مثل الربو.

وتضيف كبيرة الباحثين في الجامعة، كريستين كوي، أنه "من وجهة نظر صحية، العديد من المكونات البيولوجية توجد في الداخل، وعادة ما تزدهر مع الرطوبة وعدم كفاية التهوية. وقد وجد العلم أن الرطوبة نفسها مؤشر على مخاطر الربو وأعراض الجهاز التنفسي. وتُظهر دراسات أخرى علاقة استنشاق الجراثيم بالحساسية والربو".
 
وتتابع كوي "في فصل الشتاء تأتي المعاطف بالرطوبة من الخارج ويتم تعليقها في البيت، والذي قد يكون مسكناً صغيراً، ينضاف إلى ذلك الاستحمام وبخار الطبخ، وإذا كان المنزل بلا تهوية بشكل صحيح فإن الرطوبة تتراكم في الداخل وسوف تتكاثف على النوافذ والجدران".
وينصح أوسبورن بتشغيل مروحة الامتصاص عند الطبخ ونشر الغسيل خارج المنزل أو استخدام مجفف مربوط بالخارج.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء