قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الجمعة, 12 يونيو, 2015 04:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
بين فترة وأخرى يتعرض عدد من الصحفيين والكتاب اليمنيين لموجة تكفير وتحريض واسعة من قبل رجال دين متشددين كان أخرها تكفير صريح تعرض له الصحفي فهد سلطان بسبب اراء له نشرها على مدونته في فيسبوك.

وكان عبدالله الحزمي 40 عاماً وهو شيخ متشدد قد اتهم الصحفي سلطان بالكفر والردة بسبب دعوة الاخير الى رفع الوصاية عن الدين وفتح الحرية للنقاش والنقد لكل ما يتعلق بالمؤسسة الدينية.

ويذهب الصحفي سلطان الى أن رجال الدين يقدمون صورة نمطية عن الإسلام يسيئون الى الدين والى رسالة الإسلام, حيث يدعوا الى التسامح وفعل الخير واحترام قناعات الناس وآرائهم وأفكارهم, ومواجهتها بالحوار والنقاش وليس بالإكراه والإرهاب.  

وانظم الى دائرة التحريض رجل الدين اخر يدعى هشام الجمال إضافة الى استاذ في جامعة صنعاء يدى رصين الرصين والذي ولا يتوقف عن التكفير وكيل التهم بحق عدد من الصحفيين والكتاب.

وسبق أن تعرض عدد من الكتاب والمفكرين في اليمن أمثال عصام القيسي وشوقي القاضي وفهد سلطان وعبدالله القيسي ونادر العريقي وعبدالعزيز العسالي لموجة تكفير وتفسيق واستهداف.
 
 
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء