أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

عبدالوهاب الحميقاني

الأحد, 11 يونيو, 2017 02:07:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 استغرب حزب اتحاد الرشاد اليمني يوم السبت، ادراج أمينه العام ضمن قائمة مشتركة أصدرتها السعودية والإمارات والبحرين، تتهم 59 شخصاً وجهة بالإرهاب، من بينهم أمين عام الحزب عبدالوهاب الحميقاني.
 
وقال بيان للحزب حصل "اليمني الجديد" على نسخة منه البيان إنه «نستغرب من هذا الإدراج، ونُذّكر الجميع إن الدكتور الحميقاني من الشخصيات السياسية اليمنية التي أسهمت وبفاعلية كبيرة في الدفاع عن الشرعية اليمنية ومناهضة التمرد والانقلاب».
 
وأشار إلى أن الحميقاني شارك في فعاليات سياسية عدة، من بينها مشاركته في مؤتمر الحوار الوطني، وممثلاً للشرعية في محادثات جنيف، وعضو الهيئة الاستشارية لمؤتمر الرياض.
 
نص البيان:
 
بيان اتحاد الرشاد اليمني بشأن ادراج أمينه العام ضمن قائمة 59
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
 
فقد فوجئ اتحاد الرشاد اليمني بإدراج اسم أمينه العام الدكتور عبدالوهاب الحميقاني ضمن قائمة 59.
 
وإننا إذ نستغرب من هذا الإدراج نذكر الجميع إن الدكتور الحميقاني من الشخصيات السياسية اليمنية التي أسهمت وبفاعلية كبيرة في الدفاع عن الشرعية اليمنية ومناهضة التمرد والانقلاب.
 
وصاحب حضور بارز في كثير من محطات العمل السياسي، منها مشاركته في مؤتمر الحوار الوطني، وممثلاً للشرعية في محادثات جنيف، وعضو الهيئة الاستشارية لمؤتمر الرياض.
 
كما يعتبر الدكتور عبدالوهاب الحميقاني من الشخصيات الوطنية التي جمعت بين العطاء السياسي والإسهامات العلمية والثقافية والاجتماعية، متحلياً في كل ذلك بمنهج الوسطية والاعتدال بعيداً كل البعد عن مسالك الغلو والتطرف محذراً منهما ومن آثارهما الكارثية على السلم الاجتماعي.
 
وقد استطاع مع بقية القيادات من إخوانه في الرشاد تقديم إضافة نوعية في العمل السياسي خلال الفترة الماضية كما أسهموا مع غيرهم من أحرار اليمن بفعالية في مقاومة المشروع الإيراني الصفوي في المنطقة وأذرعته الانقلابية في اليمن وقدموا كثيراً من التضحيات في ذلك.
 
وهو ما لم يرق للقوى الانقلابية التي سعت بكل وسائلها للنيل من الشخصيات الوطنية اليمنية وتشويهها بتقارير صحفية وأمنية مسيسة ومغلوطة.
 
وإننا على ثقة تامة في اتحاد الرشاد اليمني ومعنا كل أبناء اليمن الشرفاء في نبل وعدالة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وحكومته الرشيدة ومعهم قيادات الدول الشقيقية المعنية بالأمر
 
طالبين منهم إعادة النظر في هذا الإدراج ورفع اسم الدكتور الحميقاني من هذه القائمة، مع الاستعداد الكامل للجلوس مع الجهات ذات العلاقة ومناقشة الموضوع تبييناً للحقيقة وتوضيحاً للبس.
 
كما أنه لا يفوتنا في هذا المقام أن نشكر ونثمن دور قيادة وحكومات جميع دول التحالف العربي وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين لتضحياتهم الكبيرة من أجل اليمن واستعادة شرعيته والقضاء على مشروع مليشيات التمرد والانقلاب.
 
وفق الله الجميع لما فيه مصلحة شعوبنا وأمتنا
 
صادر عن اتحاد الرشاد اليمني
 
بتاريخ 15 رمضان 1438
 
الموافق 10 يونيو 2017




قضايا وآراء
غريفيث