أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

أحمد ابو الغيط

الإثنين, 05 يونيو, 2017 05:57:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
أكد أمين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط استمرار دعم الجامعة العربية لليمن ووحدة الموقف العربي تجاه اليمن واستقرارها وامنها ووحدتها وسلامة اراضيها.

واكد أبو الغيط رفض الجامعة التدخلات والأنشطة التوسعية الإقليمية الإيرانية التي تستهدف زعزعة الاستقرار في الدول العربية .

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية عبدالملك المخلافي حيث جرى خلال الإتصال مناقشة الوضع في المنطقة العربية والعلاقات العربية البينية وسبل تعزيزها وتطويرها، بحسب وكالة الأنباء "سبأ".

كما ناقش الجانبان الأوضاع على الساحة اليمنية  وجهود الحكومة لإحلال السلام وإنهاء الانقلاب وإعلان الحكومة اليمنية تأييدها لمقترحات مبعوث الأمين العام للامم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد بتسليم ميناء الحديدة وما يتصل بآلية تحصيل الموارد وصرف مرتبات موظفي الدولة وحيث أبدت الحكومة إستعدادها الكامل لمناقشة تفاصيل هذه المقترحات على ضوء المشاورات التي رعتها الامم المتحده العام الماضي بدولة الكويت الشقيق والتي وافقت عليها الحكومة اليمنية .

من جانبه قدم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشكر لوقوف جامعة الدول العربية بكل مؤسساتها الى جانب اليمن حكومة وشعبا .

وقال " الحكومة حريصة على انها الحرب واستتباب الأمن والسلام بل ونعمل على تحقيقه بكل السبل وبالتعاون مع كافة الأطراف العربية والدولية المحبة للسلام وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها والتي تمثل جوهر الحل السياسي في اليمن والوسيلة الوحيدة لتجنب المزيد من ازهاق الأرواح وسفك الدماء والمتمثلة في المبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة ومنها القرار رقم 2216 والتي ترفض العناصر الانقلابية التقيد بها من خلال المراوغة والتظليل والتنصل من كل الاتفاقات والمبادرات التي يمكن ان تقودنا إلى السلام" .

وأضاف " ان الوضع الإنساني في اليمن بسبب الانقلابيين اصبح اكثر سوء وخاصة في المناطق التي مازالوا يسيطرون عليها مما ادى الى تفاقم معانات الناس في هذه المناطق"..موكدا حرص الحكومة الشرعية ومعها المجتمع الدولي على ايصال المعونات الإنسانية اليها رغم تعنت قوى الانقلاب .




قضايا وآراء
غريفيث