المقاومة الفلسطينية تصنع معادلة جديدة للصراع في المنطقة     طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت    

الشرطة البريطانية

الأحد, 04 يونيو, 2017 11:09:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
 
أعلنت شرطة العاصمة البريطانية لندن اليوم الأحد،، ارتفاع عدد ضحايا الهجمات الإرهابية المتزامنة التي وقعت ليلة أمس في عدة مناطق من لندن، إلى 7 قتلى، إضافة إلى 3 إرهابيين نفذوا العمليات.

وفي تصريح صحفي قالت كريسيدا ديك مديرة أمن لندن، إنّ قوات الأمن استطاعت قتل منفذي الهجمات بعد 8 دقائق من تلقيها نبأ وقوع الاعتداءات الإرهابية.

وأضافت ديك أنّ 48 جريحاً يتلقون العلاج في عدد من مستشفيات العاصمة، وأنّ التحقيقات تجري لكشف ملابسات الهجمات.

وتابعت ديك قائلة: "3 إرهابيين نفذوا العمليات ولا نعتقد أن يكون عددهم أكثر من ذلك، لكن المعنية تواصل تحقيقاتها تحسباً لوجود إرهابي رابع قد يكون تمكن من الفرار".

وفي وقت سابق قالت شرطة لندن في بيان، إنّ حافلة نقل قامت بعملية دهس للمارة في منطقة جسر لندن، وتوجّهت بعد ذلك نحو منطقة بروغ ماركت.

وتابع البيان: "وصلت الحافلة إلى سوق بروغ ونزل منها 3 أرهابيين وبدأوا بطعن المارة هناك، ومن بين الجرجى أحد أفراد الشرطة".

وتعليقاً على الهجمات الإرهابية قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تصريح صحفي، إنّ الشرطة تتعامل مع الهجمات على أنها حلقة من سلسلة هجمات إرهابية تستهدف البلاد.
من جانبه وصف عمدة لندن صادق خان، الهجمات المتزامنة بالإرهابية.

وصرّحت رئاسة الوزراء البريطانية أنّ ماي ستترأس صباح اليوم الأحد، اجتماعًا مع كبار المسؤولين الأمنيين لبحث تداعيات الهجمات التي استهدفت لندن.

وشهدت مدينة مانشستر البريطانية في 22 الشهر الفائت، هجوماً إرهابياً مماثلاً، استهدف قاعة حفلات، وتبناه تنظيم "داعش"، أسفر مقتل 22 وإصابة 69 آخرين، بينهم أطفال.




قضايا وآراء
غريفيث