العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الجمعة, 13 مارس, 2015 04:59:00 مساءً

اليمني الجديد -متابعات
تعتزم جماعة الحوثيين بالتنسيق مع الرئيس السابق على عبدالله صالح العمل على اجتياح مدينة عدن خلال الآيام القادمة.

وقالت شرطة عدن واللجان الشعبية إنها قبضت اليوم الجمعة على مشتبهين بانتمائهم لجماعة الحوثيين، دخلوا خلسة عبر طرق ومنافذ مختلفة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأضافت الشرطة لمصادر إعلامية بأن المقبوض عليهم جنود بالجيش، ويتبعون قوات الاحتياط (الحرس الجمهوري سابقا) يشتبه بعلاقة لهم مع جماعة الحوثيين التي تقود انقلاباً منذ أشهر ضد السلطات الشرعية.

و كشفت مصادر مطلعة لـ”العرب” عن استعدادات عسكرية وأمنية وحالة استنفار يقوم بها الحوثيون لما يبدو أنه قراراً باقتحام مدينة عدن خلال وقت قريب.

وأشارت الى أن الحوثيين يحشدون عناصرهم بزي عسكري ، وأن تنسيقا يجري مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح لتسهيل مشاركة وحدات من الحرس الجمهوري والقوات الخاصة التي مازالت تدين له بالولاء.

وكشفت بعض التقارير عن نفوذ يمارسه الرئيس السابق داخل الوحدات العسكرية في عدن والمحافظات الجنوبية وحثهم للانضمام إلى العملية العسكرية المرتقبة بقيادة الحوثيين.

يشار إلى أن صالح سبق أن هدد في كلمة ألقاها أمام حشد من أنصاره بأن الرئيس هادي سيلقى نفس المصير الذي لقيه علي سالم البيض أبان حرب صيف عام 1994 في اشارة منه لتفجير الوضع واجتياح الجنوب.
 




غريفيث