ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الجمعة, 16 يناير, 2015 08:45:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات


ذكرت مصادر صحفية ان الحكومة اليمنية مهددة بالفشل في ظل تدخلات الحوثيين.

ونقلت(الشرق الأوسط) عن مصادر سياسية رفيعة " إن حكومة بحاح تدرس تجميد أعمالها حتى ينسحب ممثلو الحوثي الذين عينهم كمشرفين على الوزارات والمؤسسات الحكومية ". في اشارة الى أنهم يعرقلون عمل الحكومة ووزاراتها ومكاتب مؤسساتها بصور مختلفة.


وأوضحت المصادر" أن الحوثيون يمارسون الهيمنة ويستخدمون السلاح في ترهيب مديري المكاتب كما يطلعون بالقوة على قضايا وملفات تعتبر من ملفات الأمن القومي اليمني والأسرار العسكرية. وهو الأخطر منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء" .


وأكدت الصحيفة الصادرة من لندن أنها علمت عن وجود ما يشبه غرفة عمليات مشتركة في صنعاء بين الحوثيين ونخبة من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح لترتيب كل التحركات والأولويات في ما يتعلق بالسيطرة على المؤسسات والأهداف. 

وأشارت أن مهمة أنصار صالح هي توفير المعلومات للحوثيين للتحرك في ضوئها،كونهم يمتلكون المعلومات  ذات الأهمية الكبرى بالنسبة للأمن القومي اليمني. 
 
وقالت  (الشرق الأوسط) أن حكومة بحاح تصارع من أجل البقاء، وأن كل أعمالها مهددة بالفشل في ظل تدخلات الحوثيين.
 
مشيرة الى أن الحكومة باتت مهزوزة أمام الشارع اليمني بسبب اقتصار مهامها على قضايا عادية وروتينية، فيما الملفات المهمة يتحكم بها الحوثيون. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء