قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الاربعاء, 31 مايو, 2017 10:41:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
قال وزير الثروة السمكية فهد كفاين"إن 60 بالمائة من الصيادين اليمنيين في القطاع السمكي، لا يستطيعون مزاولة عملهم نتيجة الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية".
 
وأضاف كفاين خلال لقائه اليوم، مع الأمين العام المساعد للشئون الانسانية لمنظمة التعاون الإسلامي هشام يوسف "ان الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها اليمن، تسببت في زيادة رقعة الفقر لدى شريحة الصيادين التي كانت تعتمد على الصيد في دخلها اليومي".
 
 واستعرض كفاين أوضاع القطاع السمكي وما تعرض له من تدمير البنية التحتية، وتوقف أعمال الصيد بسبب الحرب بحسب ما نقلت وكالة سبأ الرسمية.
كما بحث الوزير كفاين خلال اللقاء الاحتياجات العاجلة للقطاع السمكي لإعادة البنية التحتية، باعتباره من اهم القطاعات التي يعتمد عليها أكثر من مليونين نسمة من اجمالي السكان.
 
من جانبه أكد الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي، استمرار المنظمة في تقديم الدعم الإنساني لليمن، والوقوف مع الشعب اليمني، في محنته والمساهمة في سد الحاجة الملحة للاحتياجات الضرورية..مجدداً استعداد المنظمة لدعم القطاع السمكي في اليمن ودعم شريحة الصيادين.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء