الاربعاء, 24 مايو, 2017 08:37:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
قال الرئيس اليمني "عبدربه منصور" هادي اليوم الأربعاء، إن اللقاء الأخير، الذي جمعه بالرئيس الامريكي دونالد ترامب على هامش القمة العربية الاسلامية الامريكية أكد فيه وقوف الولايات المتحدة الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية لوضع حدا لانقلاب الحوثي وصالح ومن خلفهم ايران لزعزعة أمن واستقرار المنطقة .
 
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر جرى خلال اللقاء تناول جملة من المواضيع المتصلة بالعلاقات المتميزة بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها بما يلبي تطلعات الشعب اليمني التواق الى السلام المرتكز على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216 ووضع حدا للاعتداءات السافرة للميليشيا الانقلابية تجاه الشعب اليمني وتهديد الجوار.
 
وتناول اللقاء جوانب التعاون والتنسيق في عدد من المواضيع والملفات المتصلة بتحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز المناخات الايجابية لتفعيل جوانب الاستقرار المنشود.
 
من جانبه عبر السفير الامريكي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين ..مقدما التهاني لفخامة الرئيس بمناسبة العيد الوطني الـ 27 للجمهورية اليمنية 22 مايو وحلول شهر رمضان المبارك.
 
وعبر عن سروره لنجاح القمه العربية الاسلامية الامريكية وتعزيز علاقات الولايات المتحدة الامريكية بشعوب المنطقة ومنها اليمن لمواجهة التحديات ومحاربة التطرّف بكافة اشكاله وتعزيز أمن واستقرار المنطقة والسلام العالمي.
 
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء