أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

الثلاثاء, 23 مايو, 2017 04:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
دانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن محاولة الاغتيال التي تعرض لها امس الاثنين في العاصمة صنعاء مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد .
 
وحملت قيادة التحالف في بيان لها، مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مسؤولية مثل هذه الأعمال الغادرة والجبانة وغير المسؤولة التي تهدف إلى إعاقة جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سلمي للأزمة.
 
وعبر البيان عن ادانته واستنكاره لمحاولة الاغتيال التي تعرض لها المبعوث الأممي الى اليمن..مؤكداً الحقيقة الماثلة للعيان والمتمثلة في النهج الإجرامي للميليشيا الانقلابية وأنه لا يمكن الوثوق فيها.
 
وكان مصدر في الأمم المتحدة أكد تعرض موكب "ولد الشيخ" لإطلاق نار في صنعاء، دون أن يوقع أي اصابات.
 
واستبق الحوثيون زيارة المبعوث الأممي بما يشبه التهديد بمقاطعة اللقاءات معه، ووصف الناطق باسم الجماعة المسلحة "محمد عبدالسلام" اللقاءات التي تجريها الأمم المتحدة بـ"العبث".



قضايا وآراء
غريفيث