مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الثلاثاء, 23 مايو, 2017 04:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
دانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن محاولة الاغتيال التي تعرض لها امس الاثنين في العاصمة صنعاء مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد .
 
وحملت قيادة التحالف في بيان لها، مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مسؤولية مثل هذه الأعمال الغادرة والجبانة وغير المسؤولة التي تهدف إلى إعاقة جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سلمي للأزمة.
 
وعبر البيان عن ادانته واستنكاره لمحاولة الاغتيال التي تعرض لها المبعوث الأممي الى اليمن..مؤكداً الحقيقة الماثلة للعيان والمتمثلة في النهج الإجرامي للميليشيا الانقلابية وأنه لا يمكن الوثوق فيها.
 
وكان مصدر في الأمم المتحدة أكد تعرض موكب "ولد الشيخ" لإطلاق نار في صنعاء، دون أن يوقع أي اصابات.
 
واستبق الحوثيون زيارة المبعوث الأممي بما يشبه التهديد بمقاطعة اللقاءات معه، ووصف الناطق باسم الجماعة المسلحة "محمد عبدالسلام" اللقاءات التي تجريها الأمم المتحدة بـ"العبث".



قضايا وآراء
انتصار البيضاء