ارشيف

الخميس, 12 مارس, 2015 04:17:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
وصل مبعوث الأمين العام للامم المتحدة الى اليمن اليوم الخميس الى العاصمة القطرية الدوحة  قادما من الرياض.

وقالت مصادر في الرئاسة اليمنية أن جمال بنعمر "أبلغ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في لقاء معه مطلع الاسبوع الجاري  دعم مجلس الأمن للمفاوضات، ودعوته الأطراف اليمنية للمشاركة فيها".

وعبر بن عمر عن خيبة أمله لعدم قيام جماعة الحوثي بتنفيذ قرارات المجلس الخاصة بانسحابهم من مؤسسات الدولة، ورفعهم الإقامة الجبرية عن رئيس الحكومة المستقيلة خالد بحاح وعدد من الوزراء والمسؤولين.

وقال أنه حذر مجلس الأمن من الشخصيات المتطرفة من جميع الأطراف التي تسعى لنسف الحوار.

وتوجه بنعمر أمس الاول الى الرياض في إطار تكليفٍ من قبل مجلس الأمن للتنسيق مع دول الخليج لتوحيد جهود عودة العملية السياسية اليمنية وفق خطة المبادرة الخليجية.

و يجتمع اليوم وزراء خارجية مجلس التعاون في مقر الامانة العامة للمجلس في الرياض لبحث الأزمة اليمنية.

وكان الرئيس هادي قبل ايام طالب بنقل الحوار بين الاطراف اليمنية الى الرياض، في ظل احكام جماعة الحوثي قبضتها على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.

ورحبت دول الخليج بدعوة الرئيس هادي بنقل الحوار تحت الى الرياض تحت إشراف مجلس التعاون لدول الخليج, كما رحب مجلس الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن بالجهود الخليجية لحل الازمة اليمنية.

ورحبت أطراف الحوار اليمنية باستثناء حزب المؤتمر الشعبي العام وجماعة الحوثي.

ووجه عدد من السياسيين وقيادات حزبية انتقادات حادة تجاه المبعوث الاممي "جمال بنعمر" ودوره في الازمة السياسية الراهنة التي تعصف بالبلاد.

وتبنى نشطاء يمنيين حملة تطالب بتغيير المبعوث الاممي جمال بنعمر بسبب ما وصفوه بتظليل المجتمع الدولي وتغاظيه عن انتهاكات جماعة الحوثي.
  




قضايا وآراء
انتصار البيضاء