معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الثلاثاء, 16 مايو, 2017 05:46:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أكد السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي، استعداد بلاده للمساعدة في إعادة بناء الاقتصادي اليمني وتعزيز التواصل مع الجانب اليمني.
 
وأشاد في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بعمق علاقات الصداقة اليمنية - الصينية ، التي تتمتع بتاريخ طويل يمتد الى ما قبل 2000 سنة ونيف.
 
وقال ان " الصين تدعم وقف الحرب في اليمن والتي اثرت في التطور الاجتماعي والاقتصادي وان الصين مستعده لتعزيز التعاون في مجال لسكك الحديدية والطرق العامة والموانئ وغيرها من البنية التحتية، وتعزيز التعاون في القدرات الإنتاجية لمساعدة اليمن على تسريع عملية التحديث ورفع القدرة للتنمية الذاتية، إضافة الى تعزيز التعاون في المجال الثقافي والإنساني ".
 
ولفت السفير الصيني الى علاقة البلدين حيث وصل التجار الصينيون إلى اليمن في قديم الزمان باعتباره محطة مهمة في طريق الحرير، كما إن الصين واليمن من الدول ذات الحضارة القديمة والثقافة الغنية، وإن التبادل الثقافي والإنساني بين البلدين سيساعد في تعزيز المعرفة المتبادلة والصداقة بين الشعبين.
 
وأضاف " اليمن مصدر للحضارة العربية، والتي تناولها منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، الذي اختتم في العاصمة الصينية بكين، اعمالها بمشاركة 29 رئيس دولة وحكومة، ومسؤولون ورجال أعمال وممولون وصحفيون من أكثر من 130 دولة بينها اليمن ".
 
وأوضح ان طريق الحرير أوصل علوم الفلك والرياضيات والفلسفة والطب العربية إلى الصين، وفي المقابل يوصل طريق الحرير الاختراعات الأربعة الصينية والتكنولوجيا لتربية دود القز والحرير والخزف إلى العالم.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء