الجمعة, 12 مايو, 2017 03:39:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب خلو المناطق المحررة من أي إصابات بالكوليرا وإن ما ظهر قبل عده أشهر ماهي إلا حالات مشتبه وإسهال مائي حاد.
 
جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس منتدى العالم الانساني العالمي الدكتور هاني البنا، و مدير مؤسسة الإغاثة الإسلامية الاسلامية عبدالرحمن المحرابي، و مدير مكتب عدن للإغاثة الإسلامية بعدن أحمد الواحدي، و مدير مكتب المنتدى الإنساني باليمن هناء المطري، بحضور المستشار بوزارة الإدارة المحلية منسق عام اللجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه.
 
ونوه اللواء عرب بجهودهم في المجال الإغاثي.. مؤكدا استعداد الحكومة تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه المنظمات الاغاثية..
 
وشدد على ضرورة نقل مكاتب الأمم المتحدة إلى العاصمة المؤقتة عدن، خاصة وأن الحكومة بذلت جهودا كبيرة لاستتباب الأمن وتجهيز مكاتب حيوية لكافة المنظمات كي تزاول عملها الإنساني والإغاثي على الأرض لتتجاوز القصور في عمل المنظمات الدولية بسبب تحكم المليشيات الانقلابية.
 
وأكد وزير الداخلية أن الحكومة تستطيع فتح قنوات للمنظمات في جميع المحافظات اليمنية بدء من المهرة وصولا إلى صعدة، وذلك انطلاقا من واجبها الوطني ومسؤوليتها الأخلاقية تجاه الشعب اليمني.
 
فيما استعرض رئيس المنتدى الإنساني ، طبيعة زيارتهم لليمن، ووقوفهم على أهم الاحتياجات وما يمكن تقديمه للتخفيف عن معاناة الشعب اليمني من الحرب الظالمة التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء