طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن    

الاربعاء, 05 أبريل, 2017 02:13:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
رداً على الحلمة الشعبية الواسعة للمطالبة بالإفراج عن السياسي محمد قحطان, والتي انطلقت مساء أمس الثلاثاء, بدأت جماعة الحوثيين المسلحة اليوم الاربعاء بمحاكمة 36 مختطفاً في سجونها بالعاصمة صنعاء بتهم دعم عاصفة الحزم, أغلبهم نشطاء وقيادات متوسطة في حزب الإصلاح.  

ومنذ أن سيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء في سبتمبر/ ايلول 2014م لم تقدم أي من المختطفين الى المحاكم, فيما كانت تسير خطوتها نحو تعطيل القضاء, وتعزيز الحلول القبلية والتحكيم والفصل المباشر عبر مندوبين تابعين لها يتوزعون على الحارات والمناطق.  

المحامي في منظمة هود عبدالرحمن برمان وفي أول تعليق له على الحادثة, اشار الى أن المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء, والخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين وقوات صالح، قررت عقد أولى الجلسات لمحاكمة 36 مختطفاً.

الجدير بالذكر ان رئيس المحكمة التي يمثل المعتقلون ال 36 امامها صباح اليوم الاربعاء هو من اصدر حكم بإعدام الرئيس الشرعي المنتخب والمعترف به دوليا الرئيس عبده ربه منصور هادي بتهمة انتحال صفة رئيس الجمهورية.

* اسماء المختطفين المقدمين الى المحاكمة في الصورة داخل الخبر.
 



قضايا وآراء
غريفيث