اليمن تحتج بعد لقاء جمع الصليب الأحمر مع المبعوث الإيراني في صنعاء     مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر    

الثلاثاء, 28 مارس, 2017 05:42:00 مساءً

اليمني الجديد -الاناضول
قال وزير الصحة اليمني، ناصر باعوم، إن البنك الدولي أقر دعم اليمن بـ200 مليون دولار، مخصصة للخدمات الصحية.
 
وأوضح باعوم، خلال لقاء تشاوري حول "الاستجابة لوباء الكوليرا"، في العاصمة المؤقتة عدن، إن الدعم المقدم من البنك الدولي ستتم الاستفادة منه عبر برامج ومشروعات تنفذها منظمة الصحة العالمية واليونيسيف، بالإضافة إلى الهلال الأحمر الإماراتي. ولم يوضح الوزير اليمني موعد تسلّم قيمة المبلغ.
 
وانطلقت أعمال اللقاء التشاوري حول الاستجابة للإسهالات الحادة "الكوليرا"، في وقت سابق الإثنين، ويستمر على مدى يومين.
 
وتنظم اللقاء، الإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة اليمنية، بدعم من منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية، في جامعة عدن، ويناقش عدداً من الأوراق والموضوعات ذات الصلة، بمشاركة نحو سبعين مندوباً يمثلون مكاتب وزارة الصحة في عموم محافظات البلاد.
 
وأدت الحرب الدائرة التي يشهدها اليمن بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة، والقوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة أخرى، إلى إلحاق ضرر بالغ بالقطاع الصحي في البلاد، تزامنا مع انتشار أمراض سوء التغذية والأوبئة، ومنها الكوليرا.
 
ونهاية العام المنصرم، أطلق ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، أحمد شادول، تحذيرا من أن القطاع الصحي في اليمن في حالة تدهور مخيف، ووصفه بـ"المريض"، لافتا إلى أن هذا القطاع يواجه خطر الانهيار، حال استمرت الحرب وتوقّف الدعم الدولي؛ ما يعرض حياة الملايين من اليمنيين للخطر.
 
 
 
 



قضايا وآراء
غريفيث