قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

السبت, 25 مارس, 2017 05:35:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
بعث رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم السبت، برقية تهنئة للطلاب اليمنيين الحائزين على المركز الثاني في المسابقة العاشرة للبطولة ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﻤﻔﺘﻮﺣﺔ للروبوت ﺍﻵ‌ﻟﻲ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺍﻗﻴﻤﺖ ﻓﻲ ﻗﻄﺮ ﺑﻤﺸﺎﺭﻛﺔ 1600 مشاركا ﻳﻤﺜﻠﻮﻥ 12 ﺩﻭﻟﺔ ﻋﺮﺑﻴﺔ ﻣﻦ ﺑﻴﻨﻬﺎ ﺍﻟﻴﻤﻦ.
 
وعبر رئيس الوزراء عن سعادته الغامرة بهذا اﻹنجاز الذي يأتي واليمن يعاني ويلات الحرب والدمار التي خلفها اﻹنقلاب الفاشي للحوثي وصالح.
 
وقال "ان هذا اﻹنجاز الذي حققه طلابنا يؤكد تميز قدراتهم المعرفية والمهارية ليس في فن الروبوت اﻵلي فقط، ولكن في جميع المسابقات والفنون العلمية والمعرفية المختلفة، ما يجعلنا نتفاءل بجيلنا الواعد لبناء يمن جديد يسوده التطور والعدل على أسس علمية متطورة".
 
وأشار الدكتور بن دغر إلى أن قطاع التربية والتعليم سيحظى مستقبلا برعاية واهتمام مضاعف من قبل الدولة في طريق السعي لايجاد تعليم يرتقى للمستوى المأمول منها في ايجاد جيل متسلح بالعلم ومتحصن بالمعرفة لتحميه من كافة اﻷفكار الهدامة التي آن الأوان للقطع معها.
 
يذكر أن بطولة الروبوت العربي العاشرة أقيمت خلال اﻷيام الماضية ﺑﺮﻋﺎﻳﺔ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﻌﺎﻟﻲ القطرية ﺑﺎﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻊ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻟﻠﺮﻭﺑﻮﺕ ﺑﻤﺮﻛﺰ ﻗﻄﺮ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻤﺆﺗﻤﺮﺍﺕ ﻭشارك اليمن ﺑﻮﻓﺪ ﻣﻦ ﺛﺎﻧﻮية ﺍﻟﺒﻴﺤﺎﻧﻲ ﺍﻟﻨﻤﻮﺫﺟﻴﺔ برعاية ودعم مباشر من رئيس الوزراء.
 
ﻭﺣﺎﺯ طلاب اليمن ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺍﻟﺮﻭﺑﻮﺕ ﺍﻻ‌ﻟﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻬﺪﻱ ﺍﻟﻜﻔﻴﻒ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺴﻴﺮ ﺍﻵ‌ﻣﻦ ﻓﻲ ﻇﻞ ﻭﺟﻮﺩ ﺍﻟﺤﻮﺍﺟﺰ ﻭﻣﻌﻮﻗﺎﺕ ﺍﻟﺴﻴﺮ.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء