معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الخميس, 23 مارس, 2017 04:20:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
قالت منظمة الهجرة الدولية اليوم الخميس إنها بصدد فتح عدد من المكاتب في محافظتي حضرموت وإب لتقوم من خلالها بتقديم الدعم لابناء تلك المحافظات والمحافظات المجاورة.
 
جاء ذلك خلال مناقشة وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح اليوم مع رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن لوران دي بوك ، الاوضاع الانسانية والخدمات التي يمكن ان تقدها المنظمة لليمن
 
وجرى مناقشة إمكانية فتح مكاتب للبعثة بمحافظة مأرب وحضرموت لتقديم الخدمات في كافة المحافظات.
 
وقدم فتح عدة مشاريع يمكن للمنظمة تمويل تنفيذها في عدد من المحافظات وفي مقدمتها مشروع العودة الى المنزل اضافة الى وخطة العمل المشتركة بين اليمن والمنظمة للعام الجاري.
 
وأكد أن الحكومة الشرعية تقدم كل التسهيلات لعمل المنظمات الدولية وترحب بكافة المشاريع الاغاثية والتنموية المقدمة لليمنيين.
 
واستعرض وزير الإدارة المحلية الوضع الانساني الحرج جراء الحرب التي تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد اليمنيين وما تسببت به من مآسي جماعية وتهجير للمدنيين من قراهم ومناطقهم.
 
وقال " ان اليمن عانى كثيراً خلال الفترة الماضية من زيادة نسبة النزوح الداخلي جراء القصف الوحشي للميليشيا على الأحياء السكنية ".. مشيراً ان ازمة النزوح مازالت مستمرة في عدة المحافظات وان الحكومة ومن خلال مسؤوليتها على كافة ابناء الشعب تقوم بتقديم الخدمات الاغاثية والتنسيق مع المانحين لتقديم الخدمات الاغاثية والتنموية لجميع المحافظات.. داعياً المنظمة الى مساعدة الحكومة الشرعية في هذا الجانب.
وأضاف فتح " اصبحت الحاجة ملحة اكثر من أي وقت مضى لتتكاتف كافة الجهود الدولية في تقديم المشاريع الاغاثية والتنموية لليمن، والضغط على المليشيات الانقلابية لفك الحصار عن عدد من المحافظات، لتتمكن الحكومة وبالتنسيق مع المانحين من ايصال المساعدات الى كافة ابناء اليمن، وادانة الاعمال الوحشية التي تقوم بها المليشيا بحق المدنيين".
 
وأشار الى معاناة اليمن من مشكلة تدفق اللآجئين والمهاجرين من القرن الافريقي الى اليمن والاعباء الكبيرة التي ترتبت على ذلك .. داعياً ألمنظمات الى التعاون مع الحكومة اليمنية في تقديم الدعم للاجئين.
 
وحث وزير الإدارة المحلية رئيس البعثة على تفعيل مكاتبها بمحافظة عدن بالتنسيق مع الحكومة اليمنية لتسهيل تنفيذ المشاريع في جميع المحافظات.
 
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء