الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن    

الاربعاء, 22 مارس, 2017 03:33:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قال مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء أحمد عسيري في تصريح له اليوم الأربعاء، أن ميناء الحديدة تحول تحت سيطرة الحوثيين إلى قاعدة عسكرية، ومنطلق لتهديد الملاحة الدولية.
 
وأضاف عسيري وفقاً لصحيفة "الرياض"، أن ميناء الحديدة أصبح نقطة انطلاق لهجمات الانقلابين على خطوط الملاحة في البحر الأحمر، مشيراً إلى أن التحالف العربي لم يطالب الأمم المتحدة بحماية ميناء الحديدة، ولكنه طالبها بالإشراف على المساعدات الإنسانية.
 
وأكد عسيري أن الانقلابيين يقومون باستخدام ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة، مضيفاً أن عمليات التحالف مستمرة حتى إعادة الشرعية لكامل الأراضي اليمنية، وأن ميناء الحديدة سيعود اليوم أو غداً للسلطة الشرعية.
 
وقال عسيري أن قارب اللاجئين تعرض لنيران الانقلابيين، وأثبت ذلك أنهم يستغلون ميناء الحديدة للاتجار بالبشر، وأن قضية التحالف مع ميناء الحديدة أنه الشريان الرئيس للإمدادات الإغاثية للشعب اليمني.
 



قضايا وآراء
غريفيث