انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الإثنين, 20 مارس, 2017 06:20:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 
قال مصدر بالقوات المسلحة الإماراتية، الاثنين، إنه وبناء على التحقيقات الأولية فإن "قواتنا" لم تستهدف قارب اللاجئين الذي كان في طريقه من اليمن إلى السودان.
 
جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية على لسان المصدر في تغريدة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، وجاء فيها: "مصدر مسؤول بالقوات المسلحة: التحقيقات الأولية تشير إلى أن قارب اللاجئين الصوماليين الذي كان متجها من سواحل اليمن للسودان لم يستهدف من قواتنا."
 
وفي تغريدة منفصلة نقلت الوكالة: عن  مصدر مسؤول في القوات المسلحة قوله : التزمت قواتنا بقواعد الاشتباك الصارمة التي تتبعها وتمنعها من التعامل مع أية أهداف غير عسكرية."
 
ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي بعد تقرير للأمم المتحدة، الخميس، قالت فيه إن "31 لاجئا صوماليا قتلوا وأصيب آخرون في قصف استهدف قاربا كانوا على متنه قبالة السواحل اليمنية."
 
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء