السعودية تضغط على أمن مأرب للإفراج عن أحد قيادة الحوثيين محكوم عليه بالإعدام سابقاً     قرار جديد من القيادة السعودية دعما للتفاهمات مع الحوثي     مقاومة البيضاء تضبط شحنة حشيش في طريقها للحوثيين بصنعاء     عندما تصغر اليمن وتبدو ملحقا بالسعودية     عمنا سعيد في رحاب الخالدين     وزارة الدفاع والأركان اليمنية تنعيان مقتل عدد من الضباط والجنود     قيادي بحزب الإصلاح: تقرير "جونسون" كشف زيف التهم والأكاذيب بحق الحزب     شروط السعودية لوقف الحرب في اليمن أثناء لقاء وفد الحوثيين بالرياض     "يمنيون" من الحلم إلى التيار.. اليمني الجديد في حوار مفتوح مع الدكتور فيصل علي     جماعة الإخوان المسلمين تدعوا الأمم المتحدة التحقيق في مقتل محمد مرسي     قطر للبترول تشغل أكبر مصفاة للتكرير في العاصمة المصرية القاهرة     الرئيس اليمني يلتقي مجموعة دول العشرين ويجدد التزام اليمن بمكافحة الإرهاب     قتلى وجرحى برصاص جنود سعوديين بمعسكر العاصفة بصعدة الموالي للشرعية     صفعة جديدة تتلاقها الإمارات من عضو سابق بلجنة العقوبات التابعة لمجلس الآمن     بعد اكتشاف طريقة جديدة للشحن.. هل تعود السيارات الكهربائية للواجهة    

الأحد, 19 مارس, 2017 07:23:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد، عن تمكنها من إحباط عدة محاولات لزرع ألغام أرضية وتهريب أسلحة وذخيرة وأكثر من نصف طن من الحشيش المخدر والقبض على المتورطين.

وأشار المتحدث الأمني لوزارة الداخلية في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السعودية "واس", إلى أن حرس الحدود الجنوبي رصدوا محاولات المهربين لتجاوز الحدود ودخول المملكة، الأمر الذي استوجب التعامل مع الموقف وفقا لمتطلباته لدرء خطرهم ما أسفر عن القبض على (30) ثلاثين مهرباً ، منهم (19) تسعة عشر من الجنسية الأثيوبية ، و(7) سبعة من الجنسية اليمنية ، و(3) سعوديين ، و(1) شخص واحد مجهول الهوية.

وأضاف كما تم  (1265) متسللاً بينهم (847) يمنياً ، و(309) أثيوبيين ، و(16) صومالياً . وقد نتج عن تبادل إطلاق النار مع المهربين مقتل (3) ثلاثة وإصابة (2) ، وضبط بحوزتهم (8) ثمانية ألغام عسكرية أرضية ، و(23) قطعة سلاح مختلفة ، و(32160) اثنين وثلاثين ألف ومائة وستين طلقة حية ، و(607) ستمائة وسبعة كيلو جرامات من مادة الحشيش المخدر.

وأكدت الداخلية السعودية أن قوات حرس الحدود لن تتهاون مع كل من يتم رصده متجاوزاً حدود المملكة إلى داخلها، وسيباشرون في تنفيذ التعليمات باستيقاف كل من يرفض الامتثال لنداءات وتعليمات رجال الأمن بالقوة الجبرية .



قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز