مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

السبت, 11 مارس, 2017 04:51:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قال مصدر عسكري يمني اليوم إن قائد الاستطلاع في اللواء الأول مشاة بالجيش اليمني العقيد صالح الصبيحي قتل في معارك مع الحوثيين وحلفائهم شرق مدينة المخا غربي اليمن، في وقت اعترضت دفاعات التحالف العربي في وقت مبكر اليوم صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه محافظة مأرب شرقي البلاد.
 
ونقلت وكالة الأناضول عن المصدر العسكري أن العقيد صالح الصبيحي وأربعة من مرافقيه قتلوا بصاروخ حراري أطلقه الحوثيون على عربتهم، وهو ما أدى إلى مقتلهم على الفور.
 
ووصف عيدروس الزبيدي محافظ عدن العقيد الصبيحي بأنه من "أبرز القيادات الميدانية التي كان لها شرف تحرير الجنوب وطرد المليشيات الانقلابية، وظل متقدما المقاتلين الذين حسموا معركة الضالع والمسيمير وكرش، كما اشترك في عمليات تطهير العاصمة عدن من الجماعات الإرهابية المتطرفة".
 
والصبيحي ثالث أبرز القادة الميدانيين الذين قتلوا في عملية "الرمح الذهبي" التي أطلقتها قوات الشرعية قبل شهرين لطرد الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من الساحل الغربي لليمن، إذ سبق أن قتل يوم 22 فبراير/شباط الماضي اللواء أحمد اليافعي نائب رئيس هيئة الأركان، وفي السابع من يناير/كانون الثاني الماضي قتل قائد اللواء الثالث حزم العميد عمر الصبيحي.
 
وتخضع مدينة المخا وميناؤها البحري لسيطرة القوات الحكومية اليمنية منذ 23 يناير/كانون الثاني 2017 عقب إطلاق الجيش اليمني عملية "الرمح الذهبي".
 
صاروخ باليستي
 
وفي سياق متصل، قال مصدر في المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي إن دفاعات التحالف العربي اعترضت فجر اليوم صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه محافظة مأرب، وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن دفاعات التحالف فجرت الصاروخ في سماء المحافظة دون وقوع أي أضرار.
 
وقال المصدر نفسه إن صواريخ الحوثيين تستهدف الأحياء والأسواق الشعبية في مأرب. ويتخذ الجيش اليمني من مأرب مقرا لقيادته ومنطلقا لعملياته في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، وسبق لهؤلاء أن أطلقوا العشرات من الصواريخ الباليستية في مأرب على مدى الأشهر الماضية، وقد اعترضتها منظومة باتريوت التابعة لقوات التحالف.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء