عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

السبت, 04 مارس, 2017 05:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 قال السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، اليوم السبت "إن بلاده تشن حملة عسكرية قوية على تنظيمي القاعدة وداعش في اليمن".
 
وأوضح تولر في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"  أن هدف العملية، هو تحطيم هاتين المنظمتين الإرهابيتين اللتين لم تجلبا لليمن سوى الموت والخراب، والإيغال في القتل وإلحاق الأذى ببقية دول العالم، ومن ضمنه الولايات المتحدة.
 
وأضاف: "نؤكد على أن حربنا عليهما تسير بلا هوادة".
 
أكد السفير الأمريكي حرص حكومة بلاده على إنهاء معاناة ‏الشعب اليمني الذي يتعرض لصنوف من الإنتهاكات تقوم بها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح ‏الإنقلابية في المناطق الواقعة تحت نفوذها.‏
 
كما دعا تولر الأطراف اليمنية إلى القبول بالحلول السياسية والأمنية، قائلاً: "إن الحكومة الأمريكية لا تزال تطالب بالوصول إلى حل للصراع في اليمن كما هو، من دون تغيير"، في إشارة إلى مبادرة كيري.
 
وبدوره، أشاد مسؤول أمريكي سابق من إدارة أوباما، بالعملية التي يشنها الجيش الأمريكي في اليمن ضد تنظيم القاعدة، مؤكداً في تصريح لشبكة "سي إن إن"، إن "هذه العملية في محلها"، متمنياً أن تستمر لتدمير القاعدة.



غريفيث