تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

الأحد, 05 فبراير, 2017 08:41:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
في حالة تكشف جزء من حجم الخسائر الكبيرة التي تتكبدها المليشيات الإنقلابية في ساحات القتال على أيدي رجال الجيش الوطني المسنودين بالمقاومة الشعبية كشف السكرتير الصحفي لمخلوع علي صالح عن مصرع 60 شخصا ًمن عناصر مليشيات التابعة للحوثي والمخلوع صالح بمجرد وصولهم جبهة المخا.

وقال الصحفي نبيل الصوفي – في منشور له على صفحته – أن عدد عناصر المليشيات الذين قتلوا في جبهة المخا خلال شهر أكثر مما قتلوا في جبهة ميدي خلال عام بسبب سوء إدارة الجبهة هناك –حسب زعمه-.

وأضاف الصوفي أنه تم رفع التقارير إلى زعيم مليشيات الحوثي (عبدالملك الحوثي) بربع ما هو واقع متهماً وزارة الدفاع الواقعة تحت سيطرة المليشيات وحكومة الانقلاب بعدم البحث عن أي معلومات أو تقارير حقيقية عن ما يحدث، وهو ما يكشف عدم مبالاة قيادات المليشيات الإنقلابية بعناصرها وبما يجري لهم.

الجدير بالذكر أن المليشيات الإنقلابية التابعة للحوثي والمخلوع صالح تواجهة خلال الفترة الماضية حرب ضروس من قبل التحالف وهو ما أدى إلى تكبيدها خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد وهو ما أدى إلى انحسار الرقعة الجغرافية التي تسيطر عليها وفقدانها الكثير من المناطق والمحافظات في ظل تقدم كبير وسريع من قبل الجيش الوطني المسنود بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء