مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الخميس, 02 فبراير, 2017 05:28:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

أغلق قرابة ألف شخص من أصول يمنية في مدينة نيويورك محلاتهم التجارية، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، بمنع رعايا 7 دول من دخول بلاده.

وأعلنت بلدية بروكلين (أحد أحياء نيويورك)، دعمها لاحتجاج اليمنيين، مشيرة إلى وجود 6 آلاف مواطن أمريكي من أصول يمنية يمتلكون محلات في نيويورك ودعت إلى مظاهرة اليوم، احتجاجا على قرار «ترامب».

واعتبر «ترامب» أن هذه الخطوة ستساعد في حماية مواطني بلاده من الهجمات الإرهابية، ولفت إلى أن إدارته بحاجة للوقت لتطبيق عمليات فحص.

والجمعة الماضية، وقع «ترامب» أمراً تنفيذياً تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 120 يوماً، كما حظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على القادمين من سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

وقال إن هذه الخطوة تهدف إلى حماية البلاد ضد من وصفهم بـ«المتطرفين» الذي يتطلعون لاستهداف الأمريكيين والمصالح الأمريكية.

لكن  خطوته لاقت احتجاجات واسعة في الداخل الأمريكي؛ ولا تزال تظاهرات مناهضة لها تخرج في كثير من الولايات، بينما تم رفع دعاوي عديدة ضدها.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء