المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا     وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي غريفيث في الرياض     انفجار مجهول وسط مدينة تعز يخلف قتيل وجريح في صفوف الأمن    

الاربعاء, 01 فبراير, 2017 05:38:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
أعلن المنتدى العربي - الروسي اليوم الاربعاء دعمه الكامل للحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي.
وأكد المنتدى في بيانه الختامي ، والذي اختتم اعماله اليوم في العاصمة الإماراتية ابوظبي، على الالتزام بوحدة اليمن وسيادتها واستقلالها وسلامة أراضيها ودعم تطلعات الشعب اليمني للحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والتنمية.

وسلط البيان الضوء على اهمية استعادة سلطة الدولة الشرعية من خلال تسوية سلمية وفقا للمبادرة الخليجية وآلية تنفيذها ونتائج مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة لاسيما القرار 2216.

ودعا البيان إلى وقف فوري مستدام لإطلاق النار كخطوة أولى لاستئناف العملية السياسية.. معبرا عن ادانته لجميع الإجراءات احادية الجانب خارج إطار الشرعية التي تنتهك القرارات الدولية وتعرض جهود عملية السلام للخطر.

وشدد البيان على أهمية السماح بوصول المساعدات الإنسانية بأمان دون عوائق لجميع أنحاء اليمن.

وأعرب المنتدى عن دعم جهود الحكومة اليمنية في مكافحة المنظمات الإرهابية ومحاربة التطرف.



قضايا وآراء
غريفيث