اغتيالات جديدة في عدن     استطلاع الرأي.. أسباب الصراع والحرب في اليمن أول دراسة علمية لمركز المخا للدراسات الاستراتيجية     مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة    

الإثنين, 09 مارس, 2015 10:40:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
سيطر مسلحو تنظيم القاعدة صباح اليوم الاثنين على "مركز" مديرية المحفد بمحافظة أبين جنوب "اليمن" وهاجموا معسكرا للجيش.
 
ونقلت وكالة "الاناضول" عن مصدر أمني في المديرية قوله إن "مجاميع كبيرة من مسلحي تنظيم القاعدة دخلت مدينة المحفد مركز المديرية التي تحمل الاسم ذاته بمحافظة أبين وسيطرت عليها بالكامل".

وأضاف بـ" أن المسلحين الذين يحملون شعارات تنظيم القاعدة قاموا بنشر نقاط تفتيش على جميع مداخل المدينة قبل أن يهاجموا معسكر اللواء 39 مدرع التابع للجيش في المدينة ذاتها."
 
وأشار الى  إن مسلحي القاعدة  اشتبكوا مع منتسبي لواء الجيش دون معرفة سقوط ضحايا من عدمه جراء ذلك، وما يزالون يحاصرون اللواء حتى الان من كافة الجهات". 

هذا ولم يصدر تنظيم القاعدة أي تعقيب حول عودته للاستيلاء على المدينة بعد أن كان حررها الجيش في العام 2012 م .

وكان تنظيم "القاعدة" قد سيطر على مديرة المحفد اثناء احداث ثورة التغيير 2011م وشهدت معارك ضارية بين مقاتليه  والجيش اليمني ومسلحي اللجان الشعبية من جهة اجبرت القاعدة على مغادرة المديرية.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء