ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الأحد, 08 مارس, 2015 05:53:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر مقربة أن وزير الدفاع اللواء الصبيحي سيلتقي خلال الساعات المقبلة الرئيس اليمني في القصر الجمهوري بعدن لمناقشة الوضع الخطير الذي تمرّ به البلاد.
 
وقال الصبيحي -الذي كان تحت الإقامة الجبرية التي فرضتها عليه جماعة الحوثي وعلى آخرين من أعضاء الحكومة المستقيلة في صنعاء- في تصريحات صحفية، إنه اضطر لاتخاذ إجراءات معقدة في طريقه إلى محافظة لحج التي ينتمي إليها بالتنسيق مع مشائخ وأعيان من محافظة مأرب حيث كان في حماية اللجان الشعبية.
 
ووصل وزير الدفاع اليمني في الحكومة المستقيلة محمود الصبيحي إلى قريته في محافظة لحج القريبة من مدينة عدن يوم أمس هاربا من صنعاء.
 
وكان الرئيس هادي قرر تشكيل غرفة قيادة عامة للجيش في عدن، وأصدر توجيهات للوحدات العسكرية والأمنية في البلاد بالارتباط بها، وعدم تلقي أوامر من غيرها.
 
كما قامت القبائل اليمنية بتحركات نشطة وواسعة دعما لما وصفته بشرعية الرئيس هادي، ولمواجهة تقدم الحوثيين.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء