شرطة جبل حبشي تضبط متهم بسرقة محويات منزل بـ٢٠ مليون     السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب    

الأحد, 08 مارس, 2015 02:26:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم حملة مداهمات واسعة في مدن الضفة الغربية المحتلة واعتقلت عدداً من الفلسطينيين.

وقالت مصادر فلسطينية إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة القدس المحتلة.

 وشرعت بعمليات تفتيش واسعة، طاولت عددا من المنازل، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان الذين حاولوا التصدي لعمليات الاقتحام تلك، والتي أطلق خلالها جنود الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت والغاز المسيّل للدموع، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق".

واعتقل جنود الاحتلال، خلال عملية الاقتحام الشابين مصعب زهران، وعلي حزين بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما والعبث في محتوياتهما، واقتادهما إلى معسكر قريب للجيش.

وفي مدينة الخليل، جنوب الضفة اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب إيهاب السويطي من بلدة دورا غربي المدينة، والشاب نضال أبو دية من بلدة الظاهرية جنوبا، بعد حملة مداهمات وتفتيش واسعة شملت عددا من المنازل.

وبحسب مصادر محلية، فإن "مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام الاحتلال بلدة الظاهرية، أصيب خلاله عدد من الشبان بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال بشكل كثيف".

وفي بيت لحم، جرفت قوات الاحتلال، أراضي زراعية، بهدف إقامة مصانع تجارية تابعة لإحدى المستوطنات، ما قد يؤدي في المستقبل إلى عزل القرية عن بيت لحم، وفق ما أكدت بعض المصادر لـ"العربي الجديد".
 




قضايا وآراء
غريفيث