كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

الأحد, 08 يناير, 2017 02:51:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعة خاصة
قال المتحدث باسم التحالف العربي، اللواء أحمد عسيري،أمس  السبت، إن الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، يحقق تقدماً في جبهات القتال كافة، وأصبحت لديه القدرة على إدارة العمليات العسكرية، مضيفاً أن “إيران جاهرت بتهريب السلاح للمتمردين الحوثيين”.
 
وأشار عسيري، في تصريحات نقلتها فضائية “العربية” السعودية، أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية “عملت خلال الفترة الماضية، على استهداف الحوثيين، وتدريب الجيش اليمني في الوقت نفسه”.
 
وأعلنت القوات الحكومية الموالية لهادي، في وقت سابقٍ السبت، أنها حققت انتصارات عسكرية كبيرة على جبهات مختلفة بتعز (غرب)، وصعدة (شمال)، وحررت العديد من الأراضي من قبضة عناصر جماعة الحوثي، وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن المتحدث الرسمي، العميد عبده مجلي، أن قوات الجيش الوطني “تمكنت من تحرير مديرية ذباب بالكامل وتحرير جبال العمري، القريبة من مضيق باب المندب الاستراتيجي، غربي اليمن”.
 
ويشهد اليمن حرباً منذ نحو عامين بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، والحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق صالح، وفي 26 مارس/آذار 2015، تدخّل التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم شرعية الرئيس هادي وإيقاف زحف الحوثيين على عدن.
 
ووفقاً للأمم المتحدة، فقد أسفرت الحرب المتصاعدة حتى اليوم، عن مقتل أكثر من 7 آلاف يمني وإصابة نحو 38 ألفاً آخرين، ونزوح 3 ملايين نسمة، فضلاً عن أوضاع إنسانية واقتصادية صعبة.



قضايا وآراء
مأرب