معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الثلاثاء, 03 يناير, 2017 04:19:00 مساءً

اليمني الجديد -المشاهد
إقامة الهيئات الرياضية ممثلة بللجنة الأولمبية الوطنية والاتحادات والاندية الرياضية والاطر الشبابية وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء في نادي بلقيس بالعاصمة صنعاء احتجاجا على وزارة المالية بعد إقدامها على سحب مبلغ نصف مليار من حساب صندوق النشء بدون وجه حق وفي مخالفة صريحة لقانون إنشاء الصندوق وتجاوزا لقرار الوزارة في خطوة خلقت استياء عارم لدى كافة منتسبي الهئيات الرياضية اليمنية..
 
وخلال الوقفة أصدرت الهيئات بيان ادانة واستنكار  جاء فيه أن هذه الخطوة الغير محسوبة من قبل المالية تعتبر اعتداء صارخا على أموال الشباب وحقوق الرياضيين و أن الصندوق يخضع لإشراف وزارة الشباب والرياضة بشخصيته الاعتبارية وذمته المالية المستقلة وأن حساباته جارية وليست حسابات موازنة لكونها إيرادات بحسب القانون.
 
وتضمنت البيان تأكيدا قاطعا بأنه لا يحق لأي جهة كانت أن تقوم بمصادرة أو سحب أو التصرف بالأرصدة خارج النظام والقانون باعتبار ذلك جريمة يُعاقب فاعلها كما أنها تعد سابقة خطيرة لهكر الحسابات من البنك المركزي مما يقلل الثقة في التعامل معه والصرف مخالفة للنظم والقوانين المالية المصرفية محليا وعالميا.
 
مطالبين في بيانهم  قيادتي الوزارة الصندوق بالقيام بدورهم في الدفاع عن حقوق الشباب وإعادة المبلغ المصادر من قبل وزارة المالية مالم فإن اللجنة ستنظم وقفة احتجاجية وإنزال كوادرها الى الشارع وتعلق كافة أنشطتها داخليا وخارجيا.
 
وخلال حضوره الوقفة اكد وزير الشباب في حكومة الحوثيين مع رؤساء وأعضاء الاتحادات والهيئات الرياضية ناقش فيه كيفية اتخاذ الخطوات الرادعة لمثل هذه التصرفات الغير قانونية حيث قال: إنها بادرة خطيرة وسكوتنا عليها يعني السماح بتواصل مثل هذه الانتهاكات، وتابع حسن زيد لم نكن طرفا فيما حصل لأن ذلك تجاوز للقانون الذي يقضي بعدم صرف أي مبلغ مالي خارج أولويات الصندوق وبموافقتهم.. مشيرا إلى أن الوضع لا يحتمل وأن هناك عجر في الإيفاء بالاستحقاقات ومن أهمها المرتبات في ظل الحرب الكبيرة والحصار الخانق المفروض من دول تحالف  والذي جفف الكثير من موارد الدخل المحل.
 
ولفت زيد إلى أن وزير المالية قد أعتذر عما حصل ووعد بإعادة المبلغ ونحن نثق فيه وننتظر وعده لان هذه مسؤولية كبيرة لا نريد تحملها.
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء