معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الأحد, 25 ديسمبر, 2016 01:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
دعت منظمة “سياج لحماية الطفولة” التي تعنى بحقوق الطفل، أمس السبت، إلى تقديم أغذية ومساعدات طبية “منقذة للحياة” لنحو 60 ألف أسرة نازحة بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.
 
وقالت المنظمة في بيان لها على صفحتها" فيس بوك "“نزوح غالبية سكان المناطق المحاذية للشريط الحدودي الممتد مع السعودية من مديرية ميدي إلى مدينة الملاحيط، وتقدر بأكثر من 100 ألف أسرة على الأقل منذ بداية المواجهات في مديرية حرض وميدي العام 2015”.
 
وتشير المعلومات الميدانية إلى أن أكثر من 150 ألف طفل وطفلة، بحاجة لأغذية أساسية وتكميلية، بحسب البيان.
 
وأضاف أن “مخاطر الجوع والانعدام شبه الكامل للخدمات الصحية الأساسية تتزايد، وبدأت تنتشر (أمراض) الكوليرا والملاريا والجرب، وأمراض معدية أخرى”.
 
وناشدت المنظمة في بيانها، المنظمات الإغاثية بـ”تكثيف جهودها لإيصال المساعدات إلى مستحقيها بصورة عاجلة، للتخفيف من آثار الجوع ونقص الغذاء”.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء