مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!     رئيس حزب الإصلاح في أقوى تصريح من نوعه حول اتفاق الرياض     محافظ شبوة يلتقي مندوب بنك الكريمي ويعد بفتح فروع جديدة للبنك     فساد المنظمات وخدش كرامة اليمنيين     الإمارات وما هو أخطر من التطبيع مع اسرائيل     نواب في الكونجرس الأمريكي يوقفون صفقة سلاح للإمارات بسبب تسربها للإرهابيين     صراعات النفوذ والثروة بصنعاء.. نار تحت الرماد     محاولات سعودية في الوقت الضائع لتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية     المهمشون.. معضلة دونية عمرها تسعة قرون     السعودية والإخوان.. علاقة السيف والنخلة (تحليل)     مليشيا الحوثي تعترف بمصرع 170 ضابطا بمواجهات مع الجيش الوطني بمأرب     مسؤول حكومي يسخر من تصريحات المرتضى حول الأسرى والمختطفين     حزب الإصلاح يأسف للتناولات الإعلامية حول أحداث مستشفى الروضة بتعز     تعرف على تفاصيل مهمة عن حقيقة تنظيم داعش في اليمن    

الاربعاء, 21 ديسمبر, 2016 04:52:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 شكلت وفاة الصحفي اليمني "محمد عبده العبسي" اليوم الاريعاء صدمة كبيرة في الوسط الصحفي اليمني .

ونعاه العشرات من الصحفيين والإعلاميين للثقله في الوسط الصحفي وسلوكه إلى كشف العديد من رموز الفساد في اليمن.

واشتغل "العبسي" على العدد من الملفات الإقتصادية عبر مدونته اللالكترونية التي اصبحت مرجع لوسائل الإعلام المحلية والخارجية في الشأن الاقتصادي اليمني.

وكتب مستشار الرئيس اليمني للشؤون الثقافة والإعلام "نصرطه مصطفى" بصفحته على "تويتر" لقد كان رحيلك يا محمد فاجعة.

وأضاف "مصطفى" لقد كنت متميزا في منهجيتك وصلابتك ومكانك سيظل شاغرا لأنك كنت متفردا في أسلوبك.

من جانبه قال مدير مكتب شبكة الجزيرة في اليمن وأحد قيادات نقابة الصحفيين اليمنيين "سعيد ثابت سعيد" إن اي تشريح لجثمان الفقيد محمد عبده العبسي يقوم به من يسمى بالنائب العام المعين من مليشيا الانقلاب لا يعتد بنتائجه ونعتبره مؤكدا لفرضية الاغتيال.

وأكد على مطالبة نقابة الصحفيين اليمنيين بأجراء تحقيق جنائي مستقل بعيدا عن تدخل الميليشيات الإنقلابية في صنعاء.

وأشار إلى أن النقابة لاتستبعد اغتيال الزميل محمد العبسي.

وأفاد بأنه في حال  وافقت اسرة الزميل الفقيد محمد العبسي على تشريح جثته لمعرفة سبب وفاته فإن نقابة الصحفيين تشدد على ان تكون اللجنة المكلفة بذلك لجنة دولية من الصليب الاحمر وبعيدة عن سيطرة المليشيا الانقلابية.

ورثاه المحلل السياسي والكاتب اليمني "محمد المقبلي" قائلا ترددت كثيراً في الكتابة عن محمد العبسي وانا المكبود الذي يهز رأسه ولايستطيع النشيج في هذا الخريف البارد والكئيب اسمع صوت محمد القاسم الحزين طرف الغرفة وهو يقول الحياة لم تعد صالحة لنا.

وأضاف لاتروق لي كثيراً كتابة المراثي لكن كيف لا ارثي الصديق المقرب إلى القلب بعد ان تحسست اطرافي الباردة ركضت وحاولت الخروج ناحية البلكونة الباردة في ليلة تسري فيها الوحشة كما لو انها ليلة كآبة صنعاء بلا محمد
وذكر "المقبلي" بأن محمد الشاعر الجميل في ديوانه" وحيداً كالقطرة جميعاً كالأمطار" هو الجانب الخفي في شخصيته وهو الذي يجيد بشكل لافت وآسر كتابة المراثي منها مرثاه لامه وأخوه وحديثه عن المقبرة التي تحوي قبر أمه في شارع العدل ..

وأكد أن محمد اشتغل على ملفات كثيرة منها فساد وزارة الدفاع وصفقة السيارات ومحمد بجيد الالتقاطات بحس شاعري مذهل ويجيد الإصغاء بشكل لافت لدرجة انه في جلسة مقيل بيني وبينه في مكتبه الخاص
 



تصويت

السعودية ستدخل في حوار مباشر مع الحوثيين قريبا بعيدا عن الشرعية
  نعم
  لا
  لا أعرف


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ