ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

السبت, 07 مارس, 2015 08:21:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
تبذل سلطنة عمان حالياً مساعي رسمية لإقناع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بقبول نقل حوار الأطراف السياسية اليمنية بشأن الأزمة الراهنة إلى العاصمة العمانية مسقط.
 
يأتي ذلك في وقت يصر هادي على نقل الحوار إلى العاصمة السعودية الرياض باعتبارها مقر مجلس التعاون الخليجي، مصدر المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي وقع عليها فرقاء اليمن في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2011.
 
و يتواجد وفد عماني رسمي في عدن، جنوب اليمن، تمهيداً للقاء الرئيس هادي، لبحث ومناقشة تداعيات الأزمة اليمنية وتحديد مكان وزمان استئناف حواراتها.
 
من جانبه كشف عضو وفد احزاب اللقاء المشترك محمد علاو، عضو الهيئة الوطنية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل عن مشاورات تجري حاليا مع الرئيس عبد ربه منصور هادي في عدن، و انه يوجد اتفاق شبه نهائي على نقل الحوار بين القوى السياسية اليمنية إلى خارج اليمن.
 
وقد طلب الرئيس هادي، الاسبوع الماضي، بنقل الحوار الى الممكلة العربية السعودية.
 
وكانت جماعة الحوثي، وحزب المؤتمر الشعبي العام، قد رفضوا نقل الحوار من العاصمة صنعاء.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء