ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الخميس, 15 ديسمبر, 2016 01:25:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
دشنت شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية  YDN- اليوم الأربعاء- بمنطقة العبر محافظة حضرموت، مشروع المياه والإصحاح البيئي الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويهف المشروع إلى إيصال المياه النقية والصالحة للشرب إلى تجمعات النازحين في مناطق الرويك والعبر والوديعة وشمال شرق اليتمة والحرج بالمسحية، الذين يعانون أشد المعاناة في الحصول على المياه النقية، ويعتبرون الحصول على الماء رحلة كفاح في حد ذاتها، نظراً لانعدامه في تلك المناطق، ويتطلب الحصول عليها البحث لعدة أيام.

ويستهدف المشروع، الذي سيستمر شهراً كاملاً، ما يقرب من 1070 أسرة في تلك المناطق، أغلبها من فئات النازحين والمهمشين والبدو الرّحل، يتم فيه نقل المياه الصالحة للشرب والطهي يومياً، عبر ناقلات كبيرة يصل سعة الواحدة منها إلى 36 ألف لتر، عبر طرق صحراوية تمتد مسافتها لما يزيد عن 70 كم.

وقال أحمد الحربي المدير التنفيذي لـشبكة النماء، أن هذا المشروع يعد مشروع المياه الأول والأكبر الذي يستهدف مناطق صحراء حضرموت، مشيداً بتجاوب مركز الملك سلمان للإغاثة مع مثل هذه المشاريع الهامة والملحة التي تحافظ على حياة السكان في المناطق المستهدفة، معتبراً المشروع افتتاح لمشاريع أخرى في قطاه المياه.

الجدير بالإشارة إلى أن انعدام المياه، يجبر السكان لاستخدام المياه الملوّثة، التي تؤدي إلى انتشار بعض الأمراض البيئية وتعريض حياة الناس للخطر خصوصاً الأطفال وكبار السن.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء