ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الثلاثاء, 13 ديسمبر, 2016 04:21:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
كما كان متوقعا اختار الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، رئيس مجلس إدارة مجموعة إكسون موبيل النفطية العملاقة، ريكس تيلرسون، لمنصب وزير الخارجية الأميركية.
 
يتمتع وزير الخارجية الأميركية الجديد بعلاقات وثيقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من خلال علاقة مستمرة منذ عقدين من الزمن عشرين توجت بمنحه وسام الصداقة الروسي قبل أربعة أعوام.
 
وكان قد انتقد العقوبات الأمريكية على روسيا بسبب تدخلها في أوكرانيا.
 
ويشغل تيلرسون حاليا منصب رئيس مجلس إدارة شركة إكسون موبيل النفطية، إحدى الشركات الأمريكية منذ عام الفين وأربعة، حيث اكتسب خبرة دبلوماسية من إبرام صفقات مع دول أجنبية لصالح الشركة للطاقة.
 
وُلد ريكس تيلرسون عام ألف وتسع مئة واثنين وخمسين في ولاية تكساس، وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية عام 1975، وذلك من جامعة تكساس.
 
وحسب سيرة " تيلرسون " الذاتية فإنه بقي في اليمن خلال الفترة بين 1995 إلى 1998 رئيساً لشركة إكسون الخاصة باستكشاف وإنتاج النفط والطاقة.
 
ويعكس اختيار تيلرسون لادارة دفة الدبلوماسية الأميركية العلاقة الوثيقة بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين الذي اتهم بالتدخل بالانتخابات الأميركية التي جرت الشهر الماضي لصالح ترامب.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء