معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الجمعة, 09 ديسمبر, 2016 09:03:00 مساءً

اليمني الجديد - الاناضول
قررت الحكومة الإسرائيلية، تسليم جثامين 7 فلسطينيين قتلوا برصاص قواتها في الأشهر الأخيرة، فيما ستُبقى على 3 جثث أخرى بداعي أنهم من حركة "حماس".
 
وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، إن "المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت)، قرر مساء أمس الخميس، تسليم جثث 7 من أصل 10 فلسطينيين قتلوا برصاص الأمن الإسرائيلي في الأشهر الأخيرة.
 
وأضافت أن "الجثث الثلاثة المتبقية لن تتم إعادتها لكونها تعود لناشطين من حماس".
 
ويعمد الأمن الإسرائيلي إلى التحفظ على جثث فلسطينيين يقتلون خلال ما تقول تل أبيب، إنها هجمات أو محاولة تنفيذ هجمات.
 
وبحسب الإذاعة فإن الحكومة الإسرائيلية أبلغت المحكمة العليا أن عملية تسليم الجثامين ستتم "وفق شروط سيحددها الجيش؛ بينها أن لا تتحول الجنازات إلى تحريض".
 
ولم تحدد الحكومة موعداً محدداً لتسليم الجثامين، كما لم تتتطرق لأسماء أصحابها.
 
وفي وقت سابق، تقدم فلسطينيون بالتماس إلى المحكمة العليا الإسرائيلية لإلزام الحكومة بالإفراج عن جثامين فلسطينيين قتلوا برصاص الأمن في الأشهر الأخيرة.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء