مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت    

الجمعة, 18 نوفمبر, 2016 05:03:00 مساءً

اليمني الجديد - الاناضول
 أدان خطيب المسجد الأقصى، اليوم الجمعة، مخططات إسرائيلية لطرح مشروع قانون يفرض قيود على استخدام مكبرات الصوت في الآذان.
 
ونظم مئات الفلسطينيين وقفات احتجاجية في عدد من المدن والقرى العربية في إسرائيل، احتجاجا على مشروع القانون.
 
وقال الشيخ يوسف أبو سنينه، في خطبة الجمعة، اليوم، في المسجد الأقصى: "يعملون من أجل إسكات صوت المؤذن الموحد لله تبارك وتعالى".
 
وأضاف "إنهم يحاربون الله، إنهم يحاربون الإسلام والمسلمين والحق والعدل، ونحن من هذه الرحاب المباركة نقول أنتم لا تريدون أن تسمعوا نداء الله".
 
من جهتهم، نظم مئات الفلسطينيين وقفات احتجاجية في بلدات الطيبة، وكفر قاسم، والناصرة، ودير حنا (شمال) ورهط (جنوب) رفضا لمشروع القانون.
 
وقال شهود عيان للأناضول، إن المواطنين العرب رفعوا يافطات كتب عليها "لن تخرسوا صوتا انطلق قبل 1400 عام"، و"لن تسكت المآذن"، و"منع الأذان..مس بحرية الأديان"، و"الأذان أقوى من ظلمكم".
 
وتم تنظيم الوقفات الاحتجاجية بعد انتهاء صلاة الجمعة.
 
وخصصت خطب الجمعة، في الغالبية من المساجد في القرى والمدن العربية، للتنديد بمشروع قانون فرض قيود على الأذان.
 
وصادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع، الأحد الماضي، على مشروع قانون لفرض قيود على استخدام مكبرات الصوت في الأذان.
 
ولكن بعد تحرك نواب عرب في الكنيست الإسرائيلي باتجاه أحزاب متدينين يهود، وتحفظ وزير الصحة وزعيم حزب "يهودوت هتوراه" يعقوب لتسمان، على مشروع القانون، ما حال دون تقديمه إلى الكنيست للتصويت عليه.
 
ولكن نواب عرب حذروا من أن مشروع القانون قد يطرح من جديد.



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ