"التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة     حرب الأيام الثابتة    

الاربعاء, 16 نوفمبر, 2016 06:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أحكم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الأربعاء سيطرتهما على عدة مواقع في محافظة تعز (275 كيلومتراً جنوب صنعاء)، بعد معارك خاضتها ضد مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية والقوات الموالية للخلوع، علي عبد الله صالح.
 
وقالت قيادة محور تعز العسكري التابعة، إن قوات الجيش سيطرت بشكل كامل على حي قريش ومدارس النجاح والكويت وأسماء والمستشفى العسكري ومحيطه شرقي المدينة.
 
وأضافت أن "قوات الجيش سيطرت أيضاً على منطقة الصيار وتلة الإريل في مديرية الصلو، جنوبي المحافظة بعد هجوم شنته على مسلحي الحوثي وقوات صالح، مع سيطرتها على موقع قرن غراب العسكري في منطقة الضعيف وأسرها 5 مسلحين حوثيين في موقع قرن الشامي في الجبهة الجنوبية للمحافظة".
 
وتابعت قيادة محور تعز بالقول إن قوات الجيش حررت أيضاً تلتي المحرقة والخزان في منطقة الأحكوم جنوبي تعز، وقتلت القيادي الحوثي "أبو زيد الشامي" في مواجهات غربي المحافظة.
 
وشهدت محافظة تعز يوم أمس الثلاثاء، معارك دامية في عدة جبهات أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الطرفين، فيما تمكنت القوات الحكومية من التقدم في عدة مواقع.
 
وعلى صعيد متصل بالمواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين في اليمن أوضحت المقاومة الشعبية في صنعاء أن 8 من مسلحي الحوثي وقوات صالح قتلوا في مديرية نهم البعيدة من العاصمة بحوالي 50 كيلومتراً.
 
وأوضحت مقاومة صنعاء في تدوينة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الـ8 قتلوا أثناء محاولتهم التسلل إلى أحد مواقع الجيش الوطني والمقاومة في جبل يام بمديرية نهم، دون ذكر المزيد من التفاصيل.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء