الإثنين, 07 نوفمبر, 2016 06:19:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب ان الممر المائي لباب المندب الاستراتيجي مؤمن من قبل الجيش والمقاومة الشعبية المدعومة من قوات التحالف العربي رغم المحاولات الفاشلة التي تقوم بها المليشيات الانقلابية الارهابية للسيطرة علية والتأثير فيه.
 
وجاء ذلك في كلمة له اليوم الإثنين أمام الندوة العلمية حول "القرصنة البحرية ومخاطرها على الاقتصاد والأمن الإقليمي والدولي" التي نظمتها جامعة عدن.
 
وقال "إن باب المندب يمتلك اهمية محلية ودولية كونه يربط الشرق والغرب وتمر عبره العديد من شحنات النفط العالمية، إضافة إلى أنه يعد من الممرات الاستراتيجية المهمة للتجارة العالمية".
 
وعرض وزير الداخلية اليمني الكلف الاقتصادية لمحاولات الميلشيا السيطرة والتأثير على الممر المائي، مبيناً إن ذلك تسبب بخسائر كبيرة على اليمن بلغت أكثر من 350 مليون دولار خلال عام واحد، بالإضافة إلى ارتفاع تأمينات السفن إلى أكثر من 400 % وخسائر كبيرة للصيادين وذلك بسبب الأعمال الإرهابية والاعتداءات المستمرة على ممر باب المندب الاستراتيجي .
 
وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أن المحافظات الجنوبية لا تعد حاضنة للقاعدة مثلما يدعون، وأن هناك أدلة دامغة سيتم الكشف عنها في حالة عاد القضاة للعمل أمام الرأي العام المحلي والدولي وسيتم الكشف على من يقف وراء هذه الأعمال الإرهابية التي تعد مصدرة ودخيلة على الجنوب تسيرها قوة إرهابية انقلابية في صنعاء " 2216.



قضايا وآراء
مأرب