قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الأحد, 06 نوفمبر, 2016 10:26:00 صباحاً

اليمني الجديد-وكالات
أقدمت ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح على تهجير 3582 أسرة من مناطق مختلفة في محافظة تعز، خلال فترة الحرب التي تشنها على المدينة، خصوصًا منذ سبتمبر 2015 وحتى أكتوبر 2016.
 
وأفادت شبكة الراصدين المحليين التي تعنى بحقوق الإنسان في تعز أن مسلحي الحوثي والمخلوع صالح أن عدد من تم تهجيرهم بلغ 21492 فردًا طوال الـ14 شهرا، وكان أغلب عمليات التهجير في مناطق الريف.
 
ورصدت الشبكة حالات التهجير التي تعرض لها الأهالي في كل من بلدات الوازعية وحيفان والصلو والدبح الواقعة في ريف تعز غرب وجنوب المحافظة، بالإضافة إلى منطقة صالة شرقي المدينة.
 
وحسب الإحصائيات فإن 3 آلاف أسرة تم تهجيرها من بلدة الوازعية غربي تعز فقط، فيما اضطر بقية السكان إلى النزوح بعد حالة من الفزع وحتى لا يلاقوا مصير غيرهم من أبناء البلدة.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء