انشقاق جديد من داخل لواء الأشعري بالساحل الغربي نحو مناطق الحوثيين     مسيرة بتعز للمطالبة بصرف رواتب عمال النظافة     حادث مروري مروع بالمدينة المنورة يودي بحياة 35 معتمر     نص مسرب لمسودة اتفاق الشرعية مع المجلس الانتقالي     الساحل الغربي.. ملكية عسكرية خاصة في انتظار معارك مؤجلة مع الشرعية     قراءة تاريخية في مخاضات ثورة 14 أكتوبر في جنوب اليمن     قيس سعيد رئيسا لتونس رسميا     استهداف ناقلة نفط إيرانية قرب جدة السعودي يرفع أسعار البترول حول العالم     صمود تعز أسقط ورقة الحصار بوجه الحوثي     الحكومة الشرعية تدين "قطر الخيرية" لتمولها طباعة مناهج بمناطق الحوثيين والجمعية توضح     مؤتمر علمي يعرف بالتاريخ اليمني والمغربي العام المقبل     فوز رئيس الوزراء الأثيوبي بجائزة نوبل للسلام 2019م     القوات التركية تصل إلى مدينة التل الأبيض في العمق السوري بغضون ساعات     معلومات عن تدهور الحالة الصحية لصحفيين بسجون الحوثيين بصنعاء     الرئيس الأمريكي يتراجع عن تهديده لتركيا ويصفها بالحليف    

السبت, 13 أغسطس, 2016 12:47:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
انعقدت اليوم بصنعاء جلسة مجلس النواب اليمني بمشاركة أعضاء المجلس لمنح الثقة للمجلس السياسي الذي أعلن عن تشكليه بين المؤتمر الشعبي العام وجماعة الحوثيين في أواخر يوليوا / تموز الماضي.

وافتتح المجلس اعماله بقراءة المحضر السابق المنعقد لأخر جلسة بتأريخ 22 ديسمبر 2014م أي بعد اقتحام صنعاء بشهرين.

وحسب تأكيد رئيس المجلس اللواء يحي الراعي فقد حضر الجلسة الافتتاحية ما يقارب 146 عضواً نيابياً من أصل 301 هم مجموع قوام المجلس, وفي المحظر ذاته أعلن عن وفاة20 نائباً حتى الآن.

ورفعت الجلسة ظهر اليوم قبل التصويت على منح المجلس السياسي المشكل بين الحوثين وعلي عبدالله صالح الشرعية, على أنه من المقرر أن المجلس سينعقد خلال الأيام القادمة بانتظار اكتمال النصاب القانوني لمنح الثقة.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد بعث برسالة مطولة تناقلتها وسائل إعلام الى أعضاء مجلس النواب يصف الدعوة لانعقاد المجلس بالباطلة حيث قال في نص الرسالة " تعلمون بدعوتكما الباطلة لانعقاد المجلس إنكم تسعون لإلباس الانقلاب ما تعتقدون كطرف سياسي تمثلوه وليس تمثيلا للشعب شيئا من شرعية.

وأشار الرئيس هادي الى أن مقتضى الحضور الجمعي غير متوفر لمجلس النواب حيث يفترض أن تنعقد جلساته في جو آمن يحضره جميع أعضاء مجلس النواب وليس تحت حراب المليشيات الانقلابية التي لن يتمكن بالتأكيد عدد كبير من حضور الجلسات فالدعوة علاوة على بطلانها, فهي غير موضوعية لتعذر حضور الأعضاء بعد أن شردتهم المليشيات من اليمن إلى عديد من البلدان وبالتالي سيجتمع من الأعضاء من لا يمثلون إلا موقفهم الانقلابي ولا يمثلون العضوية لهذا المجلس.

وفي تعليق على الدعوة التي تقدم بها المؤتمر الشعبي العام فيصل صالح علق نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، في حديث مع قناة العربية أمس الأول, إن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي سيصدر قرار بنقل مقر البرلمان من صنعاء الى مدينة عدن جنوب البلاد إلا أن ذلك لم يحصل حتى اللحظة.

الأمين العام لمجلس شباب الثورة عبدالغني الماوري وفي أول تعليق له أشار الى أن قيام مجلس النواب بغض النظر عن مدى شرعية ما يتخذه من قرارات، بمباركة تشكيل المجلس السياسي خطوة في منتهى العدمية، والأثر الوحيد لهذا الإجراء هو ظهوره بمظهر المجلس الانقلابي كونه شارك في منح كيان لا وجود له في النظام السياسي في اليمن شرعية لا يستحقها.

وأضاف الماوري أنها خطوة بهلوانية، لا تصدر إلا عن مجموعة فقدت الإحساس بالزمن والمكان.

يشار الى أنه لم يشارك أعضاء حزب الاصلاح في جلسة مجلس النواب التي دعا لها الحوثي وصالح اليوم السبت احد أكبر الاحزاب اليمنية الممثلة داخل البرلمان. 



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين